كيف تعرف المواقع النصابة والصادقة؟ استخدم هذا الموقع!

في الحقيقة قد أصبح من السهل جدا معرفة المواقع الموثوقة والمواقع المخادعة. كيف ذلك؟ في هذا المقالة سوف نتطرق إلى كيف تعرف المواقع النصابة والصادقة.

مادمت على الأنترنت فيجب أن تكون حذرا جدا في تعاملاتك مع المواقع. خصوصا فيما يتعلق بالمعاملات المالية لأن هناك الكثير  من المواقع النصابة على الويبكما هناك مواقع صادقة أيضا. لكن الحذر يكون في كشف المواقع النصابة من الصادقة والإبتعاد عنها. في الحقيقة قد أصبح من السهل جدا معرفة المواقع الموثوقة والمواقع المخادعة. كيف ذلك؟ في هذا المقالة سوف نتطرق إلى كيف تعرف المواقع النصابة والصادقة.

لايمكن أن تعرف موقع معين هل هو نصاب أو لا إلا بعد تجربته! وهل ستجرب كل المواقع حتى تعرف هل هي نصابة أم لا؟ بطبيعة الحال لا! فهناك مواقع تقوم بعمل مراجعة للمواقع. حيث يكتب الناس آراءهم حول مواقع مختلفة بالتالي لست مطالبا بتجربة المواقع بنفسك وإنما الإستفادة من تجارب الآخرين في هذه المواقع.

كيف تعرف المواقع النصابة والصادقة؟ استخدم هذا الموقع!

أفضل موقع معرفة المواقع الصادقة و النصابة

موقع TrustPilot هو أحد أفضل المواقع لمعرفة المواقع الصادقة والنصابة على الأنترنت، حيث أنه يمكنك من معرفة تعليقات الناس حول مختلف الشركات على الانترنت. أيضا يضم الكثير من المجالات مثل شركات الطيرات والفنادق والسياحة وكل الشركات المشهورة على الاغلب أو المتداولة. 

في خذا الموقع يقوم الناس بنشر تجاربهم في هذه الشركات بكل أمانة وشفافية. ويمكنك أيضا مشاركة تجربتك في أي شركة من خلال إنشاء حساب مجاني على الموقع. فهو يدعم ميزة إنشاء الحساب. بهذا يمكن مساعدة الآخرين بتجاربك والإستفادة من تجاربهم في نفس الوقت لتجنب الوقوع في الإحتيال من قبل الشركات النصابة.

كما أن مثل هذه الموقاع تساهم بشكل كبير في بروز المواقع النصابة وتحذر الناس من التعامل معها. أشدد أنه يجب أن تقوم بفحص أي موقع قبل أن تودع فيه أي أموال أو العمل عليه. الأمر ليس بالشئ الصعب ولا يتطلب أي جهد إنما مجرد الدخول إلى الموقع وكتابة اسم الموقع الذي تريد معرفة هل هو موثوق أو لا. بعد ذلك تتوجه إلى التعليقات وتقرأ تجارب الناس في ذلك الموقع فقط. إذا كانت أغلب التعاليق جيدة فهذا يعني أن الموقع صادق وإذا كانت العكس فلا تحاول تجربته أبدا.

طرق أخرى لمعرفة المواقع النصابة و الإحتيالية لحماية نفسك

غالبا ما تتسم المواقع النصابة بالكثير من النقاط المشتركة مثل عدم تنظيم الموقعوتصميمه السيء غير الإحترافي... إذا وجدت موقع معين لشركة تم تصميمه بالوورد بريس فقط وهو سيئ لدرجة لا يصلح أن يكون لشركة. فالمعروف أن الشركات يكون لها موقع مميز خاص بها ومنسق بشكل احترافي. 

أضف إلى ذلك شعار الموقع. Logo هو هوية أي موقع إلكتروني. غالبا ما يكون شعارها سيء أيضا. فقط مجرد شعار تم تصميمه بسرعة وركيك وليس مميزا أو قد يكون منسوخ من أحد مواقع الحصول على شعارات مجانية...كما أن اسم الموقع له تأثير كبير جدا. فالشركات يكون لها اسم محترم وفريد. ليس احصل على أموالك، اكسب المال الآن... إنما يكون براند أو علامة تجارية واضحة.

والنقطة الأخيرة التي أود ذكرها هي المعلومات عن هذه الشركة. إذا لم تجد معلومات قانونية كافية لشركة على موقعها فاعلم أنه موقع غير موثوق. حيث يمكنك إيجاد مقر الشركة الرئيسي وطرق التواصل المختلفة والعاملين على الموقع بهوياتهم ومديرها وغيرها من المعلومات القانونية التي يجب أن تقدمها الشركات للعملاء. غير ذلك أنصحك بعدم العمل به.

في الأخير نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم واتركو لنا آراءكم بالتعليقات عن هذا الموقعوإذا كنت تعرف مواقع أخرى يمكنك مشاركتها مع الآخرين في قسم التعليقات اسفله.

دروس تقنية هي مدونة عربية تهتم بالمجال التقني. وتقدم شروحات ويندوز و اندرويد كما تشرح طرق الربح من الانترنت للمبتدئين وكل مايتعلق بالتكنولوجيا.

إرسال تعليق