معرفة اسم أي خط font على أي موقع أو صفحة ويب مباشرة

دروس تقنية
الكاتب:
0

 عند تصفح مواقع الويب قد نرى خط  معين على صفحة ويب ونريد معرفة اسم هذا الفونت إما لاستخدامه على موقعنا أو استعماله في التصميم. إلا أن المشكلة أننا لا نعرفم اسم هذا الخط. في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية معرفة اسم أي فونت على أي موقع أو صفحة ويب مباشرة من خلال الإعتماد على إضافة علىجوجل كروم. حيث أنها تستطيع أن تظهر لك اسم الفونت المستخدم في أي موقع على الويب في ثوان فقط.

إضافة معرفة اسم Fonts على صفحة ويب Web هي اضافة مجانية يمكن لأي شخص تحميلها واستعمالها في معرفة الخطوط التي تعجبه على الانترنت بسهولة. كما أنها ستساعد كثيرا المصممين أو مطوري المواقع Web devveloppers. حيث ستساعدهم في كشف اسماء الخطوط على المواقع الأخرى ومعرفة هي هي خطوطط مجانية لاستخدامها أو مدفوعة لشرائها.

معرفة اسم أي خط font على أي موقع أو صفحة ويب مباشرة

كيفية معرفة اسم Font المستخدم في اي موقع على الانترنت

من أجل معرفة إسم الخط المستخدم على أي موقع، أولا تحتاج إلى تثبيت إضافة Whatfont. بعد ذلك تتوجه إلى صفحة ويب التي تريد معرفة الاسم الخاص بالفونت عليها. ثم تضغط على أيقونة الإضافة وتقوم بتمرير الماوس mouse أو الفأرة على النص الذي تريد. مباشرة سوف يظهر لك بجانبها إسم الخط المستخدم في ذلك النص. الإضافة تقدم لك كل المميزات مجانا. سريعة وسهلة في الإستخدام للمبتدئين. 

هناك طريقة أخرى لمعرفة اسم الفونت بدون تثبيت أي إضافات خارجية، وهي من خلال استخدام أداة الفحص Inspect tool على جوجل كروم Google Chrome. تعلم على الخط الذي تريد معرفة اسم الخط الخاص به ثم تضغط على زر اليمين للفأرة ثم تختار فحص أو inspect. بعدها تتوجه إلى قسم style على اليمين وتبحث عن font-family وما يأتي أمامه هو اسم الفونت المستخدم.

هذه الطريقة قد لا يستطيع الكثير العمل بها لأنهاتحتاج إلى بعض الخبرة في HTML و CSS. ليس كثيرا وإنما بعض الأساسيات فقط. كما أنها ليست مضمونة لأنه قد يستخدم الموقع الكثير من الخطوط فتتوه في تحديد الخط المستخدم في مكان محدد.

معرفة اسم الخط العربي من الصورة التي تحتوي على كتابة

يمكن معرفة اسم الخط من الكتابة الموجودة على الصور من خلال موقع Fontbug. تقوم برفع الصورة التي تريد معرفة اسم الخط فيها ثم تقوم بقص المكان الذي توجد فيه الكتابة فقط وتقوم بكتابة النص الموجود في الصورة في الخانة الموجودة أعلاه وتنقر على التالي، الخطوة التالية هي تحديد لون الخط ولون الخلفية لكي يستطيع الموقع تمييز النص في الصورة. تنتظر قليلا فقط وسوف يظهر لك الموقع الخطوط المشابهة لهذا الخط مع الأسماء.

بعد حصولك على اسم الخط يمكنك البحث عنه في جوجل من أجل تنزيل الخط إذا كان متاحا بطبيعة الحال. ومن أجل الحصول على خطوط عربية مجانية ومتاحة للتنزيل يمكنك الإعتماد على Arabfonts. حيت يمكنك تنزيل الكثير من الخطوط المجانية من على الموقع واستخدامها في التصميم بعد تثبيتها على الحاسوب. أيضا يمكن استخدام الخطوط على الهاتف أيضا على سبيل المثال يمكن التصميم بهذه الخطوط على الجوال في تطبيق Pixellab. فهو يعد من أشهر تطبيقات التصميم على الاندرويد.

عموما فيمكن معرفة اسم أي خط تريده على أي موقع أو صفحة ويب، إما باستخدام الإضافات وهذه هي أسهل الطرق صراحة وأكثرها شيوعا واستخداما من طرف المبتدئين لأنها سهلة جدا في الإستعمال. إلا أنه يمكنك الإعتماد أيضا على باقي الطرق لأنها فعالة أيضا ويجب معرفتها كمعلومة احتياطية في حالة احتجت إليها.

تثبيت الخطوط Fonts على الفوتوشوب للتصميم

إذا كنت قد حملت الفونت أو الخط Fonts الذي تريد وتريد تثبيت هذه الخطوط على الفوتوشوب Photoshop من أجل استخدامها في التصميم. إما تصميم شعارات أو أي أنواع أخرى من التصاميم. فيمكنك تثبيت الخطوط على الحاسوب و بعد تثبيت الخطوط على الويندوز، سوف تظهر مباشرة على الفوتوشوب ويمكنك استخدامها في التصميم بسهولة. فأي فونت مثبت على الحاسوب يظهر مباشرة على برنامج فوتو شوب من أجل استخدامه في مشاريعك. هذه الميزة موجودة على ويندوز 10.

في الأخير نتمنى أن نكون قد وفينا للمقال حقه في الشرح إذا كان لديك أي تساؤل يمكنك كتابته في التعليقات أسفله. وسوف نرد عليك ونجيب على جميع التساؤلات إن شاء الله تعالى.

Tags:

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)

#buttons=(Ok, Go it!) #days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Check Now
Ok, Go it!