معرفة ياسوورد شبكة الواي فاي المتصل بها بدون روت

في كثير من الاحيان و في بعض الاماكن يتم إدخال الواي فاي في هواتفنا لكننا لا نعرف ماهي كلمة سر الواي فاي. إذا كنت متصل بشبكة WIFI ولاتعرف كلمة السر وتريد معرفتها!! إليك الطريقة الحصرية والسهلة من أجل معرفة كلمة سر شبكة الواي فاي المتصل بها بدون روت على هواتف شاومي. طبعا هذه الطريقة لا تحتاج إلى روت ويمكن تطبيقها على اغلب هواتف شاومي والتي تتوفر على خاصية مشاركة الواي فاي عبر ميزة باركود Barcode.

QR code أو (quick response code) - بالعربية رمز الإستجابة السريعة وهو عبارة عن نوع من الكود بار barcode وهو ذو بعدين 2D حيث يتضمن بيانات مخزنة وشفرة لايمكن الحصول عليها إلا من خلال قارئ لهذا الكود. ويمكن الوصول إلى هذه المعلومات اونلاين ونقلها للآخرين عبر هذه الصورة فقط.

للإشارة أن هذه الطريقة تعمل على الهواتف التي تتوفر على خاصية مشاركة كود الواي فاي عبر البار كود Barcode. وكيف تعرف إذا كان هاتفك يدعمها؟ حسنا! توجه إلى قسم الواي فاي في الإعدادات واضغط على أيقونة الويفي. إذا ظهر لك وكود مربع به فراغات فإن هاتفك يدعم هذه الخاصية.

معرفة كلمة سر شبكة الواي فاي المتصل بها بدون روت

طريقة معرفة كلمة سر شبكة الواي فاي المتصل بها بدون روت عن طريق Barcode

  1. توجه إلى الإعدادات في الهاتف ثم إلى قسم Wifi
  2. الضغط على أيقونة الواي الفاي المتصل به مسبقا
  3. عمل سكرين شوت للكود الذي يظهر لك في الشاشة Barcode
  4. التوجه إلى تطبيق ماسع الكود فهو موجود في هواتف شاومي أو يمكنك تحميله من هنا: QR reader
  5. تحميل لقطة شاشة للكود على التطبيق وقص فقط مربع الكود
  6. اضغط على enter وسوف يظهر لك كلمة سر الويفي الذي أنت متصل به حاليا.

إذا لم تفهم الشرح يمكنك مشاهدة هذا الفيديو التوضيحي أسفله لكيفية مشاركة كلمة سر الوايفاي مع الآخرين ومعرفة الكود من خلال الباركود أو QR Code.

 إذا كنت تتوفر على هاتف آخر غير شاومي أو لايحتوي هاتفك على هذه الميزة وتريد معرفة كلمة سر wifi المتصل به سابقا. يجب أن يتوفر هاتفك على صلاحيات الروت Root. فهناك الكثير من التطبيقات التي تقوم بهذا الأمر لكنها تحتاج إلى روت. أما الطريقة السابقة التي شرحناها فلا تحتاج إلى صلاحيات الروت أبدا.

للعلم أن ميزة مشاركة كلمة سر الواي فاي مع الآخرين هي خاصية موجودة في هواتف شاومي رسميا. قد لا تجدها في الهواتف القديمة لكن الإصدارات الجديدة لاندرويد 11 تقدم هذه الميزة بكل تأكيد. وكما قلنا سابقا أنه يمكنك التأكد ما إذا كان هاتفك يدعم هذه الخاصية أم لا.

نظام الاندرويد يتطور بشكل مستمر وتظهر ميزات جديدة في كل تحديث له وسنترقب ونعرض لكم كل الميزات الجديدة في عالم الهواتف وانظمة الاندرويد. فإذا كنت مهتما تفضل بمتابعة قناتنا على التيلجرام dorostech.

دروس تقنية
بواسطة : دروس تقنية
دروس تقنية هي مدونة عربية تهتم بالمجال التقني. وتقدم شروحات ويندوز و اندرويد كما تشرح طرق الربح من الانترنت للمبتدئين وكل مايتعلق بالتكنولوجيا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-