10 مواقع تحميل الصور مجانا بدون حقوق %100 لمدونة بلوجر و ووردبريس

إن اختيار صورة مناسبة للمقالات من أهم الأشياء التي تعطي جمالية للمقال، فضلا عن كونها تساعد في الظهور في محركات البحث.

كما تجعل المستخدمين يضغطون على الصور لقراءة مقال هذه الصورة، لكن من أين نحصل على صور ننشرها في المدونة الخاصة بنا وهل يمكن استخدام الصور الموجودة في جوجل ؟

 الإجابة هي لا ! فالصور المنشورة في جوجل غالبا ما تكون محمية بموجب حقوق الطبع والنشر وهذا الشيء سيؤثر  بشكل سلبي على مدونتك.

10 مواقع تحميل صور مجانا بدون حقوق %100 لمدونة بلوجر و ووردبريس

 ولن يتم قبول مدونتك في جوجل أدسنس وستكون الإجابة : المحتوى مسروق ! رغم أن النص من تأليفك إلا أن الصور مسروقة وهذا كاف لرفض مدونتك لأن المحتوى غير حصري والصور التي أضفتها لمدونتك قمت بنسخها كما هي وفقط .

ففي هذه التدوينة سأقدم لك مختلف المواقع التي تقدم صور غير محمية بحقوق الطبع والنشر يمكنك استخدامها بدون مشاكل.

مواقع تحميل الصور مجانا بدون حقوق

1- Unsplach

موقع رائع جدا للمدونين، يقدم لك هذا التطبيق عددا كبيرا من الصور المجانية والتي يمكنك استخدامها في مقالاتك بدون حقوق وبجودة عالية جدا. فحقوق هذه الصور حقوق عامة يمكن لأي شخص استخدام هذه الصور بحرية تامة.

 كما أنه يوفر مختلف انواع الصور مثل الخلفيات والعديد من التقسيمات الخاصة بالصور كل هذا وأكثر تجده في هذا الموقع الرهيب صراحة. يوفر صور ذات جودة عالية في ممختلف المجالات.

2-Pixaby

قدر هذاالموقع لايقل عن قدر الموقع السابق، بيكسابي من أروع المواقع التي جمعت بين الصور وتصميمات الفيكتور vector art ويقدمها بشكل مجاني وبجودة عالية أيضا دون أن تدفع ولاسنت والتحميل في الموقع غير محدود.

 الشيء الذي أعجبني في هذا الموقع كون التحميل بدون حدود فيمكنك تحميل عدد لانهائي من الصور عكس الكثير من المواقع التي تحد من عدد التحميلات المجانية لكل يوم فتضع صورتين لكل يوم أو أقل من ذلك ، فهذا الموقع يوفر لك عدد كبير من الصور بدون حقوق وبجودة عالية .

3-LibreShot

قد لايصل هذا الموقع لمستوى المواقع السابقة إلا أنه يبقى ضمن المواقع التي تقدم صور مجانية يمكنك استخدامها بدون مشاكل حقوق الطبع والنشر.
كما يقدم صور مجانية في مختلف المجالات. كذلك التحميل في هذا الموقع غير محدود ، يمكنك تحميل قدر ما تشلء من الصور في أي وقت تريده.

4-Freeimages

من اسمه يدل على مايقوم به هذا الموقع ، موقع رائع جدا يقدم لك عدد ضخم جدا من الصور في شتى المجالات ، صور بجودة عالية وبدون حقوق الطبع والنشر صور مجانية تماما ، ولك حرية استخدامها كيف تشاء.

5- Pexels

موقع رائع يجمع بين الصور المجانية والفيديوهات كذلك ، هذا الموقع لايقتصر فقط بتقديم  لك صور احترافية وذات جودة عالية بشكل مجاني وفقط،
بل ويقد كذلك فيديوهات قصيرة مجانية بجودة عالية يمكنك استخدامها كخلفية لفيديوهاتك على اليوتيوب لأصحب الأغاني او من يصنع مقاطع صوتية ويحتاج إلى صور ومقاطع فيديو قصيرة تتماشى مع المحتوى الصوتي الذي قام بعمله.

6- Pocjumbo

يعد هذا الموقع أيضا موقع غني بالصور الجيدة ويتمتع بجودة عالية في تقديم الصور من حيث خدماته والموقع سريع التصفح والصور التي يقدمها عالية الجودة والدقة كذلك،
تستطيع تحميل أي صورة تريدها من هذا الموقع واستخدامها في أي مجال تريد ، رغم كون الموقع لايتمتع بشهرة كبيرة مثل المواقع السابقة إلا أنه يستحق أن نذكره في هذا المقال بينه هذه المواقع.

7- Foodiesfeed

موقع يختص بالأكل والوصفات ، بالنسبة لقنوات الطبخ والمدونات التي تهتم بالطبخ فهذا الموقع مناسب لها تماما، يوفر لك هذا الموقع عددا لانهاية من الصور الخصة بالوصفات والأكل بمختلف أنواعه والصور بجودة عالية بطبيعة الحال،

فهذا الموقع أعتبره شخصيا أفضل موقع للحصول على صور الطبخ للمدونات على بلوجر أو للقنوات على اليوتيوب ويمكنك استخدام هذه الصور بدون مشاكل لأنها مجانية وبدون حقوق.

8- Stochsnap

للأشخاص المهتمين بصور الطبيعة والناس والجمال كذلك فهذا الموقع سيغير موقعك إلى الأفضل بالتأكيد ، زخرف موقعك بصور رائعة من خلال هذا الموقع واجذب الكثير من الزوار بنظرة سحرية للصور الخاصة بتدويناتك،

بصراحة هذا الموقع يعد أكثر من رائع نظرا لما يقدمه من صور ذات جودة ودقة عاليتين وفي نفس الوقت يوفر لك كل هذه المميزات بشكل مجاني ، رغم ذلك لايزال الكثير من المدونين لايعرفون هذا الموقع الذي أعتبره كنز للمدونين وصانعي المحتوى على اليوتيوب.

9-Gratisography

موقع اسباني متخصص في نشر الصور بشكل مجاني وبدون حقوق الطبع والنشر يمكنك نشرها على موقعك الخاص بأمان وأنت مرتاح البال،

الصور تتمتع بجودة عالية والدقة كذلك تستطيع من خلاله تحميل أي صورة تريدها ويمكنك كذلك تحميل عدد ما لانهاية من الصور وقتما تريد بدون قيود .

10-Skitterphoto

في ظل حديثنا عن مواقع للحصول على صور بدون حقوق لنشرها في مدونة بلوجر و ووردبريس ، أقدم لك آخر موقع معنا في هذا المقال والذي يعطيك بدوره مجموعة من الصور بدون حقوق تستطيع نشرها واستخدامها في مدونتك الخاصة على بلوجر أو ووردبريس أو حتى قناتك على اليوتيوب ،

 في نظري الموقع حديث النشاة ولايتوفر على كم هائل من الصور إلى غاية الوقت الذي أكتب فيه هذا المقال، لكن مستقبلا يمكن أن يصبح أحد الرواد في هذا المجال ، 

على العموم فهو يقدم صور مجانية بدون حقوق تستطيع نشرها في المدونة الخاصة بك بدون حقوق أو القلق بشأن ذلك.

خلاصة

كانت هذه مجموعة من المواقع والمصادر التي توفر لك صور مجانية بدون حقوق وبجودة عالية لكي تستخدمها في مقالاتك على بلوجر و وورد بريس كذلك.

 فحقوق هذه الصور عامة يستطيع أي شخص استخدامها كيف يشاء لكن يفضل قراءة سياسات الإستخدام لكل موقع  قبل استخدام أي منتوج يخص ذلك الموقع فالسياسات تتغير مع تغير الوقت وأتمنى من الله التوفيق والسداد لنا ولكم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-