أسهل طريقة لأخذ لقطة شاشة على ويندوز 10 بدون برامج (2021)

 غالبا مانحتاج لتصوير شيء معين على شاشة الحاسوب الخاصة بنا ونبقى محتارين كيف نقوم بذلك وماهي برامج تصوير شاشة الحاسوب وأخذ لقطة شاشة ؟  في هذه التدوينة  ساعطيك حلا لهذه المشكلة وأعطيك طريقة تأخذ بها لقطة شاشة على الويندوز 10 بدون تحميل أية تطبيقات او برامج خارجية على الحاسوب الخاص بك.

أسهل طريقة لأخذ لقطة شاشة على ويندوز 10 بدون برامج (2021)

في الإصدارات السابقة للويندوز لم تكن هناك ادوات لعمل سكرين شوت وكنا نحتاج لتثبيت برامج خارجية تختص بتصوير شاشة الحاسوب لكي تستطيع أخذ سكرين شوت لشاشة الحاسوب الخاص بك ، وتحتاج لجهد كبير ومضيعة للوقت خصوصا إذا لم تكن قد قمت بتثبيت أحد هذه البرامج من قبل ، فحديثا في إصدارات الويندوز 10 الأخيرة قامت ميكروسوفت بإضافة هذه الخاصية بشكل رسمي على الويندوز.

هناك عدة طرق لتصوير أو أخذ لقطة شاشة للويندوز 10 ، وسوف أعطيك أسهل الطرق  للقيام بذلك .

أخذ لقطة شاشة عن طريق Snip & Sketch :

في أي ويندوز 10 أصلي تجد برنامج Snip & Sketch يمكنك استخدامه لإلتقاط شاشة الحاسوب .

  • تذهب إلى مربع البحث في الويندوز
  • تكتب sketch سيظهر لك برنامج موجود مسبقا في الويندوز
  • تقوم بفتحه وتختار طريقة أخذ لقطة شاشة إما عن طريقة عمل سكرين للشاشة كاملة  أو تحديد مكان معين من الشاشة بالتحديد. 
يمكنك أيضا الضغط على أزرار الإختصار لإظهار هذا التطبيق عن طريق الضفط على أزرار  Windows + Shift+ S بعد ذلك تقوم بتحديد المكان الذي تريد تصويره على الشاشة بالتحديد. وهناك طريقة أسهل من هذه سأشرحها في الطريقة الثانية.

طريقة 2 لعمل سكرين شوت على ويندوز 10 :

تعتبر هذه أسهل طريقة لعمل سكرين شوت أو لقطة شاشة لسطح المكتب كاملا ، بضغطة زر فقط ، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر Windows +Print Screen  في لوحة المفاتيح ،وسوف يتم استقاط صورة لشاشة الحاسوب بالكامل وسوف تجد الصورة قد تم حفظها في مجلد الصور على الحاسوب الخاص بك تحت اسم ScreenShots.

بالنسبة لمن يستخدم لوحة المفاتيح باللغة الفرنسية تضغط على زر Windows + Impr écran/Syst فهذه الأزرار موجودة في روحة المفاتيح تضغط عليها في نفس الوقت ويظهر لك تأثيؤ أنه قد تم التقاط صورة لشاشة حاسوبك ، وسوف تجدها في ملف الصور .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-