القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

جوجل تحذف الكثير من تطبيقات تعديل الصور على جوجل بلاي لهذا السبب !

 جوجل قامت مؤخرا بحذف وتبنيد أكثر من 30 تطبيق تعديل الصور والسيلفي والتجميل من على جوجل بلاي ستور.

جوجل تحذف الكثير من تطبيقات تعديل الصور على جوجل بلاي لهذا السبب !

يهتم الكثير من الناس بجمالية صورهم لمشاركتها في مواقع التواصل الإجتماعي ، مما يجعله يبحث عن تطبيقات لتعديل الصور وتجميل الصور الخاصة بهم قبل مشاركتها في مواقع التواصل الإجتماعي، لكن الناس وأكثرهم لايعرفون مدى حماية خصوصياتهم على هذه التطبيقات أو يتم استخدام صورهم في اشياء أخرى ،الكثير من مستخدمي هذه التطبيقات لايهتمون بخصوصياتهم وبهذا أخبرك صديقي الكريم أن مثل هذه التطبيقات قد تستخدم بياناتك أو تبيعها على حسب سياسة الإستخدام في كل تطبيق ولهذا تحتاج لقراءة سياسة الإستخدام لكل تطبيق أو موقع تستخدمه .

الكثير من تطبيقات تعديل الصور تسرق صور الناس التي يتم إضافتها للتطبيق من أجل تعديلها وتجميلها وتستخدم هذه الصور في أغراض أخرى مثل بيع هذه الصور والبيانات الخاصة بك أو قد يتم استغلالها في الإشهار وما إلى ذلك. موقع micro trend المتخصص في الحماية يؤكد هذا الكلام وبهذا الصدد قامت جوجل بحذف الكثير من تطبيقات تعديل الصور والسيلفي من على منصة جوجل بلاي لكونها تسق بيانات المستخدمين ، ليس هذا وفقط بل وتقوم بإظهار إعلانات إباحية مزعجة للمستخدمين  وتجبرهم على الموافقة والحصول على جميع الصلاحيات اللازمة لكي تستطيع تعديل الصور الخاصة بك على ذلك التطبيق.

وأفاد ذات المصدر أن الكثير من مثل هذه التطبيقات تشتغل في الخفاء على خلفية الهاتف أو مايسمى بـ Background apps  فمثل هذه التطبيقات تشتغل بمجرد تشغيلك للهاتف ولاتحتاج الدخول للتطبيق لكي يشتغل ذلك التطبيق ، مثل هذه التطبيقات تعد الأخطر على خصوصيات المستخدمين خصوصا إذا كان التطبيق لأغراض تجسسية أو احتيالية.

الكثير من هذه التطبيقات تقدم خدمة مشبوهة وتحتال على المستخدمين فبمجرد رفعك للصورة للتطبيق قصد تعديلها تتفاجئ برسالة الخطأ وتندد بتحديث التطبيق أو تحديث الصفحة وهكذا دوالك ولاتستطيع تعديل الصورة لأنهم حصلو على المرادهم وقامو بحفظ الصورة الخاصة بك .

ويجب أن تنتبه من التطبيقات على هذا الشكل ، حيث يقومون بإرسال الصورة إلى سرفرات أخرى قصد تعديلها وبالفعل تحصل على الصورة معدلة لكنهم يحتفظون بنسخة احتياطية من الصور الخاصة بك .

ونظرا لكون مثل هذه التطبيقات تشكل خطرا على بيانات المستخدمين قامت جوجل مؤخدا بمنع مثل هذه التطبيقات على تطبيق Google Play Store لضمان حماية مستخدمين متجرها من سرقة بياناتهم ، وجعل منصة بلاي ستور بيئة آمنة لمختلف الفئات العمرية .

مع كل هذه التحذيرات يجب أن تحذر أيضا من أي تطبيق تريد تثبيته على جهازك والتحقق من الصلاحيات التي يطلبها التطبيق وهل يحتاجها التطبيق فعلا للقيام بمهمته على سبيل المثال من غير المنطقي أن يطلب تطبيق تعديل الصور صلاحية الوصول إلى قائمة الأسماء والمكالمات ، بهذا تعرف أن التطبيق احتيالي وهو فقط لأغراض تجسسية وسرقة بياناتك.

تعليقات