القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

تحميل سياسة الخصوصية واتفاقية الإستخدم وإضافتها للمدونة 2020

طريقة إنشاء صفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتفاقية الإستخدام على بلوجر

لقبول مدونتك أو موقعك على أدسنس وظهور الإعلانات والربح منها ، أدسنس تضع شروطا يجب على كل مدونة أو موقع التقيد بها والعمل بها حتى يتم قبول الموقع لتحقيق الأرباح من الإعلانات ومن بين هذه الشروط أن تتوفر المدونة على صفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتفاقية الإستخدام ، بالإضافة إلى العديد من الشروط الأخرى التي سنتطرق إليها في التدوينات القادمة إن شاء الله تعالى، ففي هذه التدوينة سأريك طريقة إنشاء وإضافة صفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتفاقية الإستخدام إلى المدونة الخاصة بك لكي تضمن قبولها في أدسنس بنجاح ، لكن قبل ذلك دعونا نتعرف عن صفحة ساسة الخصوصي ماهي ؟ وماهي صفحة اتفاقية الإستخدلم وماهي اهمية هذه الصفحات في المدونة الخاصة بك؟

تحميل سياسة الخصوصية واتفاقية الإستخدم وإضافتها للمدونة 2020

ماهي صفحة سياسة الخاصوصية :

هي صفحة عادية تقوم بإدراج فيها وتوضح فيها كيفية استغلالك لمعلومات الزائرين ، فخصوصية الزائرين لا يجب أن تنتهكها لذلك تأتي صفحة سياسة الخصوصية لكي تقنن هذا الإستعمال وتوضح فيها للزائر أن إعلانات أدسنس الموجودة في موقعنا كطرف ثالت تستطيع  الحصول على بعض المعلومات منك مثل الكوكيز وتشمل كل التصفحات الخاصة بك وip adress .. كل هذا من أجل تحسين جودة الإعلانات ولكي تظهر لك الإعلانات الذي تهتم بها بطبيعة الحال، كما أنها تحصل على معلومات الزائرين مثل نوع التصفح ونوع الجهاز الذي يتصفح به الموقع للحصول على نظرة عامة حول الجمهور ومحاولة تحسين المحتوى الخاص بالمدونة أو الموقع.

أهميية صفحة سياسة الخصوصية للمدونة :

صفحة سياسة الخصوصية لها أهمية كبيرة لضمان قبول موقعك في أدسنس أو أي شركة إعلانية أخرى بديلة له مع أنه لاوجود لبديل أدسنس من حيث الأرباح ، فشروط أدسنس توصي بشدة بعمل صفحة سياسة الخصوصية على مدونتك لكي تخلي مسؤوليتها من استعمال البيانات الخاصة بزوارك على المدونة لذلك تحملك المسؤولية وترغمك على وضع هذه الصفحة على مدونتك ، كما أنها تساعد مدونتك عن طريق إخلاء المسؤولية على عاتق المدونة ، فكل ماعليك فعله هو إخبار الزائر بكون أدسنس تجمع معلومات عليه .. ليست (معلوماته الشخصية) وهو يكون له الإخيار في تصغح الموقع أو الخروج منه.

طريقة إنشاء صفحة سياسة الخصوصية :

طبعا أول شيء تقوم به هو الذعاب إللى لوحة تحكم بلوجر الخاصة بك ومن ثم تذه إلى قسم الصفحات تضغط على إنشاء صفحة جديدة وتختار لها اسم سياسة الخصوصي وتذهب إلى الإعدادات الخاصة بالصفحة مموجودة على اليسار تتار منع التعليقات ، لكي تخفي وتمنع التعبيقات من هذه الصفحة.

تقو بتحميل صفحة سياسة الخصوصية جاهزة من هنا :

بعد تحميل النص الملق على شكل txt تفتحه بشكل عادي وتنسخ النص وتقوم بالضغر على خيار عرص HTML ، تقوم بعمل لصق للكود الذي قمت بنسخه من الملف ثم تختار مرة أخرى  عرض وضع الإنشاء ومن هنا يمكنك تغيير اسم المدونة الخاصة بي وتغييرها إلى اسم المدونة الخاصة بك وهذا كل شيء وتضغط على نشر ، بعد نشر الصفحة تتوجه إلى التنسيق ومن ثم خيار الصفحات وتضع علامة صح على إظهار تلك الصفحات وستظهر بكل سهولة .

ماهي صفحة اتفاقية الإستخدام :

صفحة اتفاقية الإستخدام هو الإلتزام أو العقد الذي تبرمه بينك وبين الزائر لمدونتك ، ففي هذه الصفحة تضع شروطك الخاصة التي يجب على كل زائر التقيد بها إذا أراد أن يتصفح المدونة الخاصة بك ، على سبيل المثال يجب أن تخلي مسؤوليتك من التطبيق الخاطئ للشروحات الخاصة بك ، والعديد من الشروط التي يتم وضعها في المدونة يجب على كل زائر الإطلاع عليها والموافقة عليها إذا أراد الإستمرار في تصفح الموقع ،وإلا فيجب عليه أن يغلق المدونة ولا يتصفحها .

أهمية صفحة اتفاقية الإستخدام لبلوجر:

لاتقل صفحة اتفاقية الإستخدام أهمية من صفحة سياسة الخصوصية ، مع أنها قدلا تكون لها أهمية بالنسبة لأدسنس لكن أهميتها كبيرة جدا بالنسبة لمدونتك تجنبا للمشاكل القانونية التي يمكن أن تحدث لمدونتك إذا لم تقم بإضافة اتفاقية الإستخدام بينك وبرن الزائر، أو الجمهور الخاص بك.

طريقة إنشاء صفحة اتفاقية الإستخدام في مدونة بلوجر:

طريقة الإنشاء سهلة جدا تقوم بتطبيق نفس الطريقة التي قمت من خلالها بإنشاء صفحة سياسة الخصوصية تقوم بتغيير العنوان فقط لاغير .

تعليقات