ماهوالنيتش والميكرو نيتش؟ والفرق بينهم وايهم افضل من حيث الارباح على بلوجر؟

شرح النيتش والمايكرو نيتش في المدونة ؟ أيهم أفضل من حيث الارباح؟

ماهو الميكرو نيتش؟ دعونا نتفق أن النيتش بمصطلح المعلوميات هو المجال ، نيتش المدونة هو المجال الذي تختص فيه المدونة وتقدم محتوى قيم في ذلك المجال ويكون المحتوى محصورا في المجال المحدد للمدونة فقط ولا يمكن إضافة محتوى آخر خارج موضوع المدونة وإلا فلن تكون المدونة متخصصة في ذلك النيتش فستكون المدونة متنوعة أي أنها تحتوي العديد من النيتشات وتنشر مقالات في هذه المجالات بطبيعة الحال ، اللآن قد عرفنا ماهو النيتش لكن لماذا يجب أن تقوم بعمل مدونة وتلتزم بنيتش واحد؟

ماهو النيتش والميكرو نيتش

أهمية العمل على نيتش واحد في المدونة :

الكل يعلم أن التخصص في مجال معين يعني تقديم جودة في المحتوى ، والخدمات التي تقدمها ، وهذا الشيء ينطبق كذلك على المدونة والمجالات الخاصة بها فإن كانت المدونة متخصصة مثلا في الطبخ فستقدم مقالات ذات جودة عالية في الطبخ وسوف تتناول معظم أو كل الجوانب الخاصة بالوجبات إلى غير ذلك ، أما إذا كانت المدونة تهتم بالطبخ والتجميل مثلا ، فصاحبها لن يقدم المفيد في كلا المجالين لأنه من الصعب أن تركز في شيئين في نفس الوقت وهذا شيء منطقي ،إذن فالعمل على نيتش واحد للمدونة والتركيز عليه شيء ضروري جدا لنجاحها .


كما ان محركات البحث تستطيع تحديد محتوى مدونتك بدقة بالتالي فالأرشفة ستكون سهلة وسريعة أيضا علاوة على كون إعلانات أدسنس ستتناسب وتطابق المحتوى الخاص بك وهذا يعني ان عدد النقرات على الإعلان ستزداد مما يرفع من الارباح الخاصة بك ، وتركيزك على نيتش معين سيؤهلك لوضع روابط الافيلييت وتحصل على أرباح من شركات أخرى غير أدسنس ،بالإضافة إلى رغغبة المدونين الآخرين الذين يعملون في نفس النيتش الذي تعمل فيه أن يعوموا بالإعلان في مدوونتك وهذا يعني مصدر دخل آخر للمدونة الخاصة بك وهذا كله ناتج من تخصصك في نيتش معين ، فالنيتش واختياره مهم جدا في نجاح المدونة او فشلها.

ماهو "المايكرو نيتش" ؟

انطلاقا من كلمة "ماكرو" نفهم الشيء الصغير ، يعني النيتش الصغير ، اذا يقصد بهذا؟ حسنا توجد نيتشات محددة وقد تكلمنا عنها في الفقرة السابقة ففي كل نيتش نجد عدة نيتشات متفرعة على شكل فروعات من النيتش الواحد . واحد من هذه التفرعات يسمى مايكرو نيتش يعني نيتش داخل نيتش أكبلر منه ، مثال : إذا أخذنا مثلا نيتش الطبخ فهذا نيتش لكنه عام ، ماذا لو أردنا المزيد من التخصص ، أي شيء سنطبخ؟


مثلا سنأخذ المايكرو نيتش هو طهي اللحم ، أو أطباق اللحم هذت يعتبر مايكرو نيتش من النيتش الرئيسي والذي هو الطبخ. إذا فالمايكرو نيتش يعطي المدونة المزيد من التخصص مما يعني المزيد من الجودة في المحتوى الذي سيتم تقديمه في المدونة التي تشتغل بالمايكرو نيتش ، ونحن نعلم الآن أن المايكرو نيتش هو جزء من النيتش الرئيسي كما وضحنا في مثال الطبخ وقس على ذلك في باقي المجالات .

أهمية المايكرو نيتش في المدونة :

في الحقيقة إن أهمية العمل على المايكرو نيتش تضاعف أهمية النيتش بأضعاف كثيرة ، ذلك أن كلما كانت المدونة متخصصة في شيء محدد زادت الأرباح وانتشرت بسرعة ذلك أنها ستستخدم كلمات مفتاحية قليلة من حيث الكيف وكثيرة من حيث الكمية ، بهذا ستستطيع أن تقوم بأرشفة موقعك بسرعة في محركات البحث ، وهذا لن يتأتى إذا حاولت أن تعمل على نيتش عام وكبير لأن المنافسة ستكون قوية على الكلمات المفتاحية ن وهذا يعني ان موقعك لن يتم نشره ونجاحه بسهولة .


أهمية المايكرو نيتش تتجلى وضوحا في انتشار الموقع الخاص بك بسرعة مقارنة مع المواقع التي تشتغل على نيتشات عامة ، قالتركيز على كلمات مفتاحية معينة يجعل محركات البحث تزحف إلى موقعك بسرعة ، ويمكن أن يتصدر موقعك النتائج الأولى في محركات البحث في الكلمة المفتاحية التي تركز عليها في التدوينات الخاصة بك.

ما الفرق بين النيتش والمايكرو نيتش؟

من خلال بيان خصائص كل من "النيتش" و"الميكرو نيتش" يتضح جليا الفرق بينهما ، وهو أن المايكرو نيتش جزء من النيتش ، وكما نعرف من خلال الفقرات السابقة أن المايكرو نيتش يعتبر أفضل من النيتش بالنسبة للمواقع الناشئة فعندما ينتشر موقعك يمكنك تحويله إلى نيتش عن طريق عدم الإقتصار بموضوع واحد بل تتطرق إلى كل الجوانب التي تهم النيتش الذي لتخلصت منه المايكرو نيتش لموقعك بطبيعة الحال.

سر نجاح مواقع في نيتش معين :

هناك خطة إذا طبقتها فكن على يقين أنك ستبني موقعا ناجحا على الأنترنت ، ألا وهو البدء بالمايكرو نيتش حتى يتصدر موقعك في محركات البحث بعد ذلك تضيف مواضيع أخرى من نفس النيتش الخاص بك هنا سوف يتم تحويل الموقع الخاص بك من مايكرو نيتش إللى النيتش ، مما سيخول لك كتابة المزيد من المواضيع والتدوينات وستزداد المشاهدات والارباح كذلك .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-