كيفية فتح ملف pdf على الهاتف وتثبيت Google PDF Viewer

 اهلا ومرحبا بكم اصدقائي الكرام في هذا الدرس الجديد على موقع دروس تيك ، في هذا الموضوع سوف نتحدث عن كيفية فتح ملف PDF على الهاتف وطريقة تثبيت برنامج Google pdf Viewer . قارئ pdf الخاص بجوجل يعتبر من افضل برامج قراءة pdf على الهاتف وفي هذا المقال سوف نتطرف على طريقة تثبيته وتشغيله على أي هاتف.

في كثير من هواتف شاومي لاتتوفر على برنامج قارئ ملفات pdf وهذا يسبب ازعاج للمبتدئين الذين لايعرفون طريقة تثبيت هذه البرامج وستساءل عن كيفية فتح ملف pdf في الهاتف. لا تقلق ففي هذا الدرس سوف نتطرق بالشرح المفصل لطريقة فتح ملفات pdf على الهاتف مع اقوى واصغر برنامج لقراءة pdf وهو تابع لشركة جوجل.

كيفية فتح ملف pdf على الهاتف وتثبيت Google PDF Viewer

طريقة فتح ملف Pdf على الهاتف

  1. تقوم بتحميل تطبيق Xapk installer
  2. ثم تحمل برنامج Google pdf Viewer
  3. تقوم بتثبيت برنامج Xapk installer على الهاتف
  4. تفتح التطبيق وتضغط على سماح
  5. تظهر لك قائمة التطبيقات غير المثبتة والتي توجد على هاتفك
  6. تضغط على برنامج Google pdf Viewer 
  7. تضغط على الاعدادات وتفعل السماح بتثبيت من هذا المصدر
  8. تنتظر ثوان وتضغط على موافق بالنسبة لاصحاب شاومي
  9. تعود إلى الوراء وتضغط على تثبيت
  10. تنتظر حتى يتم تثبيت البرنامج بنجاح وتضغط على تم.
  11. الآن يمكنك فتح أي ملف pdf موجود على هاتفك.
بهذه الطريقة يمكنك فتح وقراءة أي ملف pdf موجود على هاتفك الاندرويد بسهولة. قد لاتحتاج لتطبيق هذه الخطوات إذا كان هذا التطبيق موجود مسبقا في هاتفك الأندرويد، كما قلنا سابقا أن هناك الكثير من هواتف شاومي لاتتوفر عليه بشكل تلقائي ولايكون مثبت في تطبيقات النظام لهذا ارتأينا أن نقوم بشرح طريقة التثبيت لمن لايعرف كيفية تثبيت Google pdf Viewer على الهاتف والذي يعد من افضل برامج قراءة ملفات pdf.
هناك برامج كثيرة على جوجل بلاي لقراءة ملفات pdf إلا أن هذا البرنامج التابع لشركة جوجل يعتبر الأفضل في هذا المجال حيث أنه سريع جدا في التصفح والإستخدام كما أن حجم التطبيق صغير جدا بالتالي فهو لا يشغل مساحة كبيرة على الهاتف.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-