الفرق بين القنوات الربحية والقنوات الشخصية على اليوتيوب ؟

الفرق بين القناة الربحية والقناة الشخصية على اليوتيوب

الفرق بين القنوات الربحية والقنوات الشخصية على اليوتيوب ،كل قناة على اليوتيوب يجب أن تكون من أحد هذان النوعين ، إما أن تكون قناة ربحية أو قناة شخصية ، قد تتساءل ما الفريق بينهم وهل هذا له تأثير على القناة؟ ففي هذه التدوينة سأشرح لك ماهو الفرق بين القناة الشخصية والقناة الربحية على اليوتيوب ، وماهي الأفضل بينهم من حيث الأرباح والإستمرارية عموما وماهي المعايير التي من خلالها يتم تحديد او تصنيف القناة ما إن كانت ربحية أو شخصية وماهي المميزات والإيجابيات لكل واحدة منهما .

هذا المقال سوف يوضح لك بالتفصيل الطريق أمامك وأنت تختار مايناسب حيث في هذا الموالة سوف نتعرف على أنواع القنوات ليس من المجال الذي تختص فيه بل من نوع القناة ، وسنعتمد في هذا التصنيف تقسيم القنوات إلى نصفين قنوات ربحية وقنوات شخصية فما هي كل منهما؟ وماهي مميزاتها؟.

ماهي القناة الربحية؟

القناة الربحية هي القناة التي يكون الغرض منها ربح المال فقط مع أنها غاية كل القنوات لكن سوف يتبين لك الإختلاف فيما بعد ، فالقناة الربحية لايشترط فيها ظهور صاحب القناة في الفيديوهات الخاصة به ، فقط يقوم بإنشاء فيديوهات صوتية ويقوم بنشرها أو حتى لايسجل ولاصوت له ، ويضع فيديوهات تشاهد بالملايين ، هذا موجود في أرض الواقع وليس بخيال .


القنوات الربحية يمكن أن تشمل أي فيديو كيفما كان ولا تتقيد بالنيتش أو أي شيء من هذا القبيل ، بل الدافع هو الربح من الفيديوهات ولايهم ماهو نوع الفيديو الذي تنشره في القناة ، ويكثر موع هذه القنوات في القنوات التي تستهدف الترند أو المواضيع الساخنة أوالشائعة أو مواضيع الساعة كيفما تريد أن تسميها فلك كامل الحرية.


هذا النوع من القنوات يلتجئ إليها من ليس لديه أية خبرة في أي شيء وهو لايعرف لأي شيء لهذا يلتجئ إلى هذا النوع من القنوات والفيديوهات لأنها لا تحتاج الظهور أمام الكاميرا والشرح أو التكلم... وللأسف العديد من الناس يقع ضحية لمثل هذه القنوات ، ليس الكل وإنما الفئة التي لها فقر معرفي بالتقنية والتكنولوجيا ، هم يحبون مثل هذه الفيديوهات ،وما أكثرهم ولهذا تجد مثل هذه القنوات تنجح بسرعة في اليوتيوب لأن الطلب على ذلك المحتوى كبير.

ماهي القناة الشخصية ؟

من خلال وصفها يتبين أنها شخصية ،يعني أنها تابعة لشخص واحد يقوم بتصوير نفسه في الفيديوهات الخاصة به ويقدم مهاراته للناس إما شروحات أو دعم معرفي أو نفسي أو عمل فلوجات .. المهم أن القناة يكون لها مسير واحد ويقوم برفع الفيديوهات على موضوع رئيسي يعتبره هدف وموضوع القناة .

لنجاح مثل هذا النوع من القنوات تحتاج لوقت طويل نوعا ما مقارنة مع النوع السابق ، وتحتاج عمل كبير وخبرة لإنتاج فيديو يعطي قيمة إضافية لمعلومات المشاهد لأنك تستهدف فئة واعية قليلا ، فأنت تحتاج لوقت كبير لتجمع هذا النوع من الناس على العكس في النوع السابق لا تحتاج لخبرة كبيرة لعمل فيديوهات المواضيع الساخنة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-