ماذا تفعل قبل إنشاء قناة على اليوتيوب - خطوات مهمة لنجاح قناتك! 2022

قبل انشاء قناة على اليوتيوب - خطوات مهمة لكل مبتدئ في اليوتيوب 2022

إذا شخص لايزال يفكر في إنشاء قناة على اليوتيوب فهذا الموضوع سيساعدك كثيرا ، سيكون لك بمثابة الموجه الذي سيعطيك الطريق الصحيح الذي إذا اتبعته كن على يقين أن قناتك ستصح ناجحة إن شاء الله تعلى ، فبحكم تجربتي لمدة 5 سنوات على اليوتيوب ، تمنيت أن أعرف هذه الخطوات قبل إنشائي لأي قناة ، لهذا قررت أن أكتب هذا المقال لكي أساعد المبتدئين في مجال اليوتيوب وأعطيك مايجب أن تقوم بها قبل إنشاء قناة على اليوتيوب والبدء في رفع الفيديوهات عليها.

إذا كنت تعتقد أن النجاح في اليوتيوب يأتي بمجرد إنشاء القناة ورفع فيديوهات عليها فأنت مخطئ تماما ، الصحيح أن هناك دراسات وقيم وخطووات مهمة يجب أخذها بعين ال إعتبار قبل الشروع في إنشاء القناة وإنشاء الفيديوهاتت عليها، إذا ماهي هذه الخطوات المهمة التي يجب على كل من يريد إنشاء قناة يوتيوب أن يقوم بها حرفيا لكي يقوم بإنشاء قناة ناجحة ويستمر فيها ؟ هذا ما سوف نتطرق إليه في هذه المقالة.

ماذا تفعل قبل إنشاء قناة على اليوتيوب - خطوات مهمة لنجاح قناتك! 2022

خطوات يجب القيام بها قبل إنشاء قناة على اليوتيوب 2022 :

تحديد نيتش القناة بدقة : 

نيتش القناة هو المجال الذي سوف تختص فيه قناتك ، خذورقة وقلم وسجل كل هذه المعلومات عن قناتك التي تريد إنشاءها، أولا يجب أن تقو بتحديد مجال القناة التي تريد الإشتغال عليها ويجب أن يكون مجالا يكثر الطلب عليه في محركات بحث يوتيوب ، فكل ما عليك فعله ابحث عن القنوات التي تقد نفس المحتوى الذي تريد تقديمه وانظر هل لها مشاهدات كثير؟ كم يبلغ مستوى التفاعل في قناته ، إلى غير ذلك هذه فقط كريقة من الطرق لإختبار أي نيتش تريد العمل عليه في اليوتيوب قبل أن تشرع في إنشاء قناة خاصة بك.

تحديد اسم تجاري للقناة :

 من المهم جدا أن يكون اسم قناتك احترافيا وفريدا من نوعه هذا سيزيد من فرصة نجاح قناتك بالتأكيد ، ولا تضع اسما عشوائيا للققناتك بل يجب أن تبحث عن اسم مميز لقناتك أو ما يسمى براند نيم brand name بمعنى اسم يميز قناتك فقط، وعندما تبحثث عنه في اليوتيوب لاتجد أية نتائج عن اسم قناتك أعرف أن هذا صعبب جدا ولا أحد سيطبقه لكنه مهم جدا في انتشار القناة الخاصة بك .

تصميم لوجو وبانر القناة :

 من بين الأشياء المهمة ك\لك صور القناة فيجب أن تقوم بتصميم صورة للقناة الخاصة بك ، ويشترط أن تكون متعلقة بالمحتوى الذي تقدمه ، ومن المهم أن تكون فريدة من نوعها وبشكل بسيط جدا .

وضع كلمات مفتاحية مناسبة : 

قبل أن تقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب يجب عليك كتابة كل هذه الأشياء في ورقة تجهيزا للمشروع الخاص بك. وهذا مهم جدا لكي تكون لك فكرة عامة حول قناتك وتستهدف قدرا كبيرا من المشتركين.

وضع خطة لنشر الفيديوهات : 

ما أقصده بوضع خطة لنشر الفيديوهات هو تحديد وقت معين تقوم فيه بنشر الفيديوهات الخاصة بك بشكل دوري ومنتظم ، أي يجب أن يكون التنزيل بشكل يومي أو أسبوعي أو مرتين في الاسبوع ، ويمكنك اختيار الوقت الذي يناسبك وكلما زدت أكثر في عدد الفيديوهات التي ترفعها زادت احتمالية نجاح قناتك في مدة قليلة ووجيزة بطبيعة الحال ، كما أن نشر الفيديوهات بصفة منتظمة تجعل اليوتيوب تثق في محتواك فمايهم اليوتيوب هو بقاء الزائر على اليوتوب يشاهد الفيديوهات لأطول مدة ممكنة لتزيد من أرباحها أيضا، فكما نعرف ان شركة يوتيوب شركة ربحية بطبيعة الحال.

أفكار يجب أن يعرفها كل من يريد أن ينجح على اليوتيوب :

الإستمرارية سر النجاح :

 هل جربت أن تحمل الفيديوهات على اليوتيوب كل يوم لمدة سنة؟ بالطبع لا أنت تقوم بنشر 5 فيديوهات أو 10 في أقى الأحوال 20 فيديو وتقول لايوجد تفاعل وتترك القناة ، بطبيعة الحال لن تجد التفاعل فملايين الناس تحمل الفيديوهات مثلك ،، ولكي تظهر الفيديوهات الخاصة بك يجب أن تكون مميزة ولتكون كذلك تحتاج تقييم الزوالر والزوار سيأتون الى الفيديوهات الخاصة بك مع الوقت ، لذلك كل مايجب أن تقوم به الآن هو الإنشغال برفع الفيديوهات فقط . لا أقل ولا أكثر، أما موضوع المشاهدات والزيارات فهذا سيأتي مع الوقت بطبيعة الحال.

أضف قيمة لفيديوهاتك : 

قبل أن تفكر تقوم بتصوير أي فيديو فكر مليا وأجب عن سؤال ماذا سيستفيد من قام بمشاهدة هذا الفيديو ؟ ،فإذا أجبت على تلك الأسئلة فأكيد أن باقي الناس سوف تتكون لديهم نفس الفكرة وسيشعر الزائر أنه استفاد من الفيديو الخاص بك وبهذه الطريقة سوف تكسب الكثير من المشتركين في وقت وجيز ، قد تبدو لك الفكرة سخيفة نوعا ما لكنها عملية جدا ويمكن أن ترفع بقيمة الفيديوهات الخاصة بك وتنشئ محتوى مميز عن الآخرين.

الصورة المصغرة أهم شيء :

 نعم ، يجب أن تهتم بالصور المصغرة إلى أبعد مما تتخيل ويجب أن تكون على دراسة وعلى دراية بكل الأمور التي تريد إضافتها للصورة عند تعديلها أو تصميمها .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-