هل هذه نهاية مانع الإعلانات AdBlocker على جوجل كروم؟

هل هذه نهاية مانع الإعلانات AdBlocker على جوجل كروم؟

 في الأسبوع المقبل، سيبدأ تطبيق تحديث مهم على متصفح جوجل كروم، حيث سيتم العمل على نظام جديد لإدارة الإضافات يدعى Manifest V3. لكن هذا التحديث أثار جدلا واسعا بسبب تأثيراته المحتملة على خاصية حظر الإعلانات المزعجة.

في البداية، دعونا نفهم المشكلة. يعتمد الكثير من المستخدمين على إضافات حظر الإعلانات لتحسين تجربة التصفح لديهم, فالإعلانات المنبثقة والنوافذ الإضافية يمكن أن تكون مزعجة للغاية, وقد تتضمن بعضها برامج ضارة.

أعلنت جوجل عن Manifest V3 عام 2019، وهو نظام جديد لإدارة إضافات المتصفح. ووفقا لجوجل، فإن هذا النظام يهدف تحسين الأمن والأداء لكروم. لكن المشكلة تكمن في أن Manifest V3 يفرض قيودًا على عمل إضافات حظر الإعلانات, حيث لن تملك نفس الصلاحيات الواسعة التي كانت تتمتع بها في ظل نظام Manifest V2 الحالي.

يخشى المستخدمون والخبراء التقنيون أن يؤدي هذا التحديث إلى ظهور المزيد من الإعلانات المزعجة أثناء التصفح, كما أن بعض إضافات حظر الإعلانات المفضلة لديك قد تتوقف عن العمل بشكل كامل أو تصبح أقل فاعلية.

إذن، كـمـستـخدم، ما الذي يجب أن تفعله؟

  • تابع أخبار التحديث: ترقب ما سيحدث بعد تطبيق Manifest V3. هل ستصبح الإعلانات أكثر إزعاجا؟ هل ستتوقف إضافات الحظر التي تستخدمها عن العمل؟
  • ابحث عن بدائل: إذا توقفت إضافات الحظر الحالية عن العمل بشكل جيد، فقد يكون من الضروري البحث عن بدائل. جرب بعض الإضافات المتاحة التي تعمل على نظام Manifest V3 أو ابحث عن إضافات تدار من قبل مطورين مستقلين وليس شركات كبرى.
  • فكر في تغيير المتصفح: إذا كنت تعتمد بشكل كبير على حظر الإعلانات ولا تجد حلا مناسبا لكروم بعد التحديث، فربما يكون من المفيد التفكير في استخدام متصفح آخر يوفر دعمًا أفضل لإضافات حظر الإعلانات.

باختصار، سيؤثر تحديث Manifest V3 على طريقة عمل إضافات حظر الإعلانات على جوجل كروم. من المحتمل أن تظهر المزيد من الإعلانات المزعجة وقد تتوقف بعض الإضافات عن العمل. تابع التحديثات وابحث عن حلول بديلة للحفاظ على تجربة تصفح خالية قدر الإمكان من الإعلانات المزعجة.

تعليقات