نهاية نظام التشغيل ويندوز 7: ما هي الخطوات التالية؟

 أعلنت شركة Microsoft في العام 2019 أنها لن تقدم تحديثات أمنية لنظام التشغيل ويندوز 7 بعد الثلاثاء 10 يناير، مما يترك المستخدمين عرضة للهجمات الإلكترونية.

 يعد ويندوز 7 واحدًا من أنظمة التشغيل الأكثر استخدامًا في العالم، حيث يستخدمه أكثر من 20٪ من المستخدمين في العالم.

لقد مضت حوالي ثلاث سنوات منذ أن توقفت Microsoft عن تحديث نظام ويندوز 7، ولكنها استمرت في تقديم التصحيحات الأمنية لأحدث أنظمة التشغيل عن طريق برنامج ESU الخاص بها.

يمكن للمستخدمين الآن الحصول على تحديثات الأمن لنظام التشغيل الأحدث من Microsoft، ويندوز 10.

وفي حال لم يستطيعوا الترقية إلى ويندوز 10، فإنهم يمكنهم الترقية إلى ويندوز 11، والذي يعد الإصدار الأحدث من نظام التشغيل من Microsoft.

نهاية نظام التشغيل ويندوز 7 ما هي الخطوات التالية؟

تدرك شركة Microsoft أنه بالنسبة للعديد من المستخدمين، سيكون من الضروري شراء جهاز كمبيوتر جديد للترقية إلى تكوين متوافق مع أحدث نسخة من نظام التشغيل. لا يتوافق ويندوز 11، على سبيل المثال، مع بعض الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 7.

وتعد شراء جهاز كمبيوتر جديد خيارًا باهظًا، خاصةً إذا كان المستخدم ليس بحاجة إلى الكثير من الموارد.

تقدم Microsoft خيارات مختلفة للمستخدمين الذين لا يرغبون في شراء جهاز كمبيوتر جدي يُعد برنامج ESU خيارًا ممتازًا لأولئك الذين لا يزالون يعتمدون على نظام التشغيل Windows 7، ولكن تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعمها وأنك تقوم بشراء الترخيص الصحيح. ومع ذلك،

 بمجرد انتهاء دعم ESU في يناير 2023، فإن تشغيل Windows 7 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لن يعد آمنًا بما فيه الكفاية.

يجب على المستخدمين الآن النظر في الترقية إلى إصدار أحدث من نظام التشغيل Windows، مثل Windows 10 أو Windows 11. ولكن قبل القفز في الترقية، هناك عدد من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار، والتي سنلقي الضوء عليها في ما يلي.

1- تحقق من متطلبات النظام

عند النظر في الترقية إلى نظام التشغيل الجديد، يجب التحقق من متطلبات النظام لضمان أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك قادر على تشغيله. على سبيل المثال، يتطلب تشغيل Windows 11:

  •  معالجًا بسرعة 1 جيجاهرتز أو أعلى
  • ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت أو أكبر
  • مساحة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت أو أكبر
  • بطاقة رسومات متوافقة مع DirectX 12 أو أعلى.

وإذا كنت ترغب في تشغيل  ويندوز 10 فسوف تحتاج إلى جهاز كمبيوتر بالمواصفات التالية:

  • معالج بسرعة 1 جيجاهرتز أو أعلى
  • ذاكرة وصول عشوائي بحجم 1 جيجابايت للإصدارات 32 بت و 2 جيجابايت للإصدارات 64 بت
  • مساحة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت أو أكبر
  • بطاقة رسومات متوافقة مع DirectX 9

عندما تقوم بترقية النظام الخاص بجهازك، يمكنك الاختيار من بين عدة خيارات، منها تحميل الإصدار الأحدث من Windows 10 أو الترقية إلى Windows 11، إذا كان جهازك يلبي المتطلبات اللازمة لتشغيله.

وإذا كنت تستخدم نظامًا آخر بدلاً من Windows 7، فإن الأمر يختلف قليلاً. إذا كنت تستخدم Windows 8 أو Windows 8.1، فيمكنك ترقية جهازك مباشرة إلى Windows 10 مجانًا، وذلك باستخدام أداة الترقية المجانية التي توفرها Microsoft.

وبمجرد ترقية نظام التشغيل الخاص بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ستتمكن من الاستمتاع بالعديد من الميزات الجديدة والتحسينات التي تتضمنها الإصدارات الحديثة من نظام التشغيل.

وبالإضافة إلى ذلك، ستتلقى تحديثات الأمان الدورية التي تضمن حماية جهازك من الهجمات الإلكترونية والبرامج الضارة.

ولكن، إذا كنت تستخدم Windows 7 ولا تريد ترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فما هي الخيارات المتاحة لك؟ يمكن أن يكون الخيار الأول هو استخدام برامج مكافحة الفيروسات القوية وتحديثها بانتظام، وكذلك تحديث جميع البرامج التي تستخدمها إلى أحدث إصداراتها.

رغم ذلك، لا يزال ترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى Windows 10 أو Windows 11 هو الحل الأفضل، خاصة إذا كنت تستخدم الكمبيوتر الخاص بك بشكل يومي. يجب أن تكون هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية الأمان الخاصة بك، والتي يجب أن تتضمن أيضًا تحديث برامج مكافح الفيروسات Antivirus.

دروس تقنية
بواسطة : دروس تقنية
دروس تقنية هي مدونة عربية تهتم بالمجال التقني. وتقدم شروحات ويندوز و اندرويد كما تشرح طرق الربح من الانترنت للمبتدئين وكل مايتعلق بالتكنولوجيا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-