القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

كل ما تريد معرفته عن فرض الضريبة على أرباح اليوتيوب لكل الدول

 قامت جوجل قبل ساعات قليلة بفرض ضريبة على الدخل من مشاهدات اليوتيوب تقدر بحوالي 24% أو 30% والكثير من منشئي محتوى اليوتيوب يتساءلون عن السبب وماذا أفعل وكيف أرسل المعلومات الضريبية لجوجل قصد اقتطاع الضريبة من أرباح يوتويب وكل هذه الأمور ففي هذه التدوينة سوف نتحدث بالتفصيل الممل عن هذا الأمر وكل ما تريد معرفته عن فرض الضريبة على الربح من اليوتيوب لكل الدول.

وكل ما تريد معرفته عن فرض الضريبة على أرباح اليوتيوب لكل الدول

هل سوف يتم فرض الضريبة على جميع أرباح اليوتيوب ؟

بالطبع لا، فكما جاء في تصريح اليوتيوب أنه سوف يتم تطبيق الضريبة من الأرباح التي تأتي من المشاهدات من الولايات المتحدة الأمريكية ، بمعنى إذا كنت تعيش في مصرأو تونس أو المغرب وتأتيك مشاهدات من أمريكا وتكس منها 100 دولار في الشهر فسوف يتم خصم ضريبة على هذا المبلغ فقط وليس الضريبة على كامل الأرباح ، بالتالي إذا كنت لاتأتيك المشاهدات من الولايات المتحدة الأمريكية فلن يتم خصم أي شيء.

لماذا يجب إرسال المعلومات الضريبية لجوجل ؟

إرسال المعلومات الضريبية لجوجل في حالة كانت هناك معاهدة ضريبية بين بلدك والولايات المتحدة الأمريكية فسوف تستفيد من خصم للضريبة بمعنى لن يتم خصم 30% كاملة وسوف يتم تخفيض هذه النسبة حسب كل بلد فعلى سبيل المثال المغرب ومصر ستكون نسبة الضريبة هي 15% من مجموع أرباح المشاهدات التي تأتي من الولايات المتحدة الأمريكية وإذا كانت المشاهدات من غير أمريكا فلن يتم خصم أي شيء من حسابك وسوف تتوصل بالمبلغ كاملا.

ماذا سوف يحدث إذا لم ترسل معلوماتك الضريبية لجوجل ؟

إذا لم ترسل معلوماتك الضريبية لجوجل فسوف يتم تحديد النسبة الأعلى للضريبة بمعنى ستكون الضريبة على الدخل من المشاهدات الأمريكية ستكون 30% بشكل تلقائي أما إذا أرسلت المعلومات الضريبية الخاصة لك ، فسوف تستفيد من تخفيض المعاهدة الضريبية إذا كانت موجودة بين بلدك وأمريكا. وسوف يتم تحديد نسبة الضريبة حسب المعاهدة الضريبية بين بلدك والولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات