أخر الاخبار

بطء سرعة المدونة بعد إضافة إعلانات أدسنس (توضيحات مهمة)

 الكثير من المدونين يجدون مشاكل كثيرة خصوصا في سرعة الموقع ويظنون أن المواقع السريعة تتأرشف وتتصدر محركات البحث بسرعة لهذا يعيرون اهتماما كبيرا لسرعة المدونة ، في هذه التدوينة سأعطيكم رأيي الشخصي حول أهمية سرعة المدونة في تصدر محركات البحث .

بطء سرعة المدونة بعد إضافة إعلانات أدسنس (توضيحات مهمة)

كلنا نبحث عن قوالب بلوجر سريعة للمدونة وهذا جيد لكن بعض المدونين يكونون مهووسين بعض الشيء بسؤعة المدونة وهذا شيء سيء بطبيعة الحال ويقومون بشراء قوالب عديدة وفي كل مرة يقوم بتغيير القالب إلى قالب جديد ظنا منه أن سرعة المدونة سوف تزداد وفعلا تقوم بشراء قالب مدفوع والسرعة تصل إلى 90% حسب اختبار جوجل لكن عندما تضيف إعلانات أدسنس تنخفض سرعة الموقع الى أقل من 30% وهذا المشكل لايمكننا حله فحل هذه المشكلة يجب أن يكون من جوجل نفسها.

لكن رغم ذلك يمكننا القيام ببعض الخطوات لتسريع المدونة ومن بين هذه الخطوات ضغط حجم الصور شاهد المزيد

وتحويل الصور إلى صيغة webP كأفضل صيغة للصور لزيادة سرعة المدونة شاهد المزيد

بالنسبة لي فلا أعير اهتماما كبيرا لسرعة المدونة وأنا أحترم كل الأراء ، أنا لاأنكر أهمية سرعة الموقع كليا ، أنا أتحدث عن مدونات بلوجر فقط حيث تحصل على استضافة جوجل المحدودة أما باقي المواقع فكلما كانت السرعة كلما كان ذلك أفضل أما بالنسبة لأصحاب مدونات بلوجر فلا تضيع وقتك في شراء والبحث عن أفضل قوالب بلوجر سريعة إنما خذ قالب واحد تراه مناسب وسريع بعض الشيء فقط وتضعه لأنه مهما كان قالبك سريع فعندما تضع إعلانات أدسنس فسوف تضعف السرعة حوالي إلى النصف.

ماذا تفعل إذن؟

اعمل على معدل الإرتداد وأن تجعل الزائر يمكث مدة كبيلرة في الموقع وذلك بكتابة موضوع شيق لايمل من قراءته واقترح له مواضيع جديدة لكي يمكث أكبر مدة على الموقع وبهذه الطريقة سوف يتصدر موقعك في محركات البحث بكل تأكيد. قد يبدو هذا سهلا ولكنه صعب جدا أن تجعل الزائر يمكث مدة كبيرة بالموقع وهذا يتطلب منك حرص كبير على اهتمامات الزوار لكي تقترح له مواضيع مشابهة لاهتماماته وتكتب موضوع شيق يجعله يتابع القراءة إلى الأخير.