recent
أخبار ساخنة

كيف تنجح على اليوتيوب في 2020؟ نصائح وأسرار من ذهب

الصفحة الرئيسية
في هذه التدوينة سأعطيك نصائح وأسرار اليوتيوب التي ستجعل قناتك تحصد الملايين من المشاهدات في أقصر مدة ممكنة ، ففي هذه التدوينة لن أقدم لك وصفة سحرية أو برنامج سيجعل قناتك ناجحة أبدا ، فهذا يتطلب جهد وعمل ، صبر لكي تصل إلى الهدف الذي تسعى إليه بطبيعة الحال ، فهناك العديد من الناس نجحوا على اليوتيوب ووصلت قنواتهم إلى ملايين المشتركين ، وهذا لم يأتي من فراغ أو تبادل الإشتراكات ، أبدا بل جاء نتيجة لمجهودات وتضحيات كبيرة لكي تحصد قناتك مثل تلك الأرقام وفي نفس الوقت فهي ليست بالشيئ الصعب بتاتا ، لكن إذا عرفت وطبقت هذه الأسرار النصائح التي سنقدمها لك في هذه التدوبنة.

كيف تنجح على اليوتيوب في 2020؟ نصائح وأسرار من ذهب

 نصائح قيمة لنجاح قناتك على اليوتيوب وزيادة المشتركين بسرعة 2020 :

  • توضيح فكرة القناة : فليس من المعقول أن تقوم بإنشاء قناة دون التخطيط الجيد للمحتولى الذي ستقدمه ، فيجب عليه وضع فكرة أو خلاصة لقناتك عن الأفكار الأساسية التي تتحدث عنها الفيديوهات التي سترفعها على قناتك ، هذا يجعل الجمهور متابعتها  لأن أفكارها واضحة.
  • تنسيق القناة : فأهمية مظهر القناة كبيرة جدا ولها تأثير كبير في جلب المشتركين ، فحتى لو كان الزائر معجب بالمحتوى ويجد قناتك غير منسقة ولا تتوفر عللى بانر أو صورة تكون احترافية فكن على يقين أن نسبة كبيرة من المشاهدين لن يشتركوا في قناتك، فلكي تكسب عدد كبير من المشتركين حاول أن تجعل قناتك منسقة قدر المستطاع.
  • قيمة الفيديوهات : لايجب أن تقوم برفع أي فيديو على قناتك إلا إذا كنت تعرف قيمة ذلك الفيديو يعني ماذا سيستفيد من شاهد الفيديو؟ عليك طرح هذا السؤال قبل تصوير أي فيديو لقناتك ، ما المستفاد من هذا الفيديو ؟ فهذا يجعل الناس تتابع مشاهدة الفيديوهات الخاصة بك لمدة أطول لمعرفة تلك القيمة التي قمت لأجهلها بعمل الفيديو.
  • رفع الفيديوهات بصفة دورية وفي توقيت محدد : ما أعنيه بذلك أنك إذا كنت تصتطيع نشر فيديو كل يوم؟ فهذا أفشل أو فيديوهين فهذا أفضل بكثير ، لكن يجب عليك نشر الفيديوهات في نفس الوقت الذي قمت فيه بنشر الفيديو ، وإذا لم تستطع أن تنشر الفيديوهات يوميا ، يمكنك نشر فيديوهين في الأسبوع مثلا ، اختر ما يناسبك لكن كلما اجتهدت أكثر كانت النتائج قيمة في وقت وجيز بطبيعة الحال.
  • الإستمرارية في النشر رغم انعدام التفاعل : الإستسلام مبكرا هو السبب الوحيد الذي جعلك تفشل في اليوتوب ، فاستمر في نشر الفيديوهات رغم عدم وجود التفاعل فتراكم الفيديوهات على اليوتيوب ،ستنتشر يوما ما، فقط انشر مايفيد فالفيديوهات الخاصة بك سوف تصل إلى الناس عندما تصنفك يوتيوب من بين القنوات التي تنشر دائما ومواضبة على النشر فهي تحب مثل هذه القنوات ، فلما لا تكون أحد هذه القنوات وتحظى بدعم يوتوب للفيديوهات الخاصة بك باقتراحها للآخرين.
  • إضافة عناوين جيدة وتجلب الإنتباه : العناوين الجيدة هي التي تحتوي الكلمات المفتاحية للمحتوى الذي يقدمه الفيديو فيجب وصف محتوى الفيديو بدقة وبعناية ، أما لإثارة الإنتباه يجب عليك استعمال نوع من التشويق أو الغموض ، مثل كلمة لن تصدق ماذا فعل! فهذه الكلمة تجعل في نفسك نوع من الفضول في معرفة ماذا فعل وتدخل لمشاهدة الفيديو بطبيعة الحال.
  • تصميم صورة مصغرة جميلة : فكرة الصور المصغرة يجب أن تكون لها علاقة بمحتوى الفيديو ، لأن يوتيوب تستطيع معرفة الصور التي ليس لها علاقة بموضوع الفيديو بالتالي تعتبر الفيديو الخاص بك سبام يعني احتيالي ،فيمكنك أخد فكرة معينة من داخل الفيديو وتصمم لها صورة جميلة ومتناسقة مع القناة من حيث الألوان ن فهذا يدخل ضمن تناسق القناة.
  • الكلمات المفتاحية والوصف : إياك ثم إياك أن تضع الكلمات المفتاحية في الوصف بشكل كامل بل اكتب فقرة من سطرين تكتب فيها وصفا عن محتوى الفيديو وأرفق معها بعض الهاشتاقات ومواقع التواصل الإجتماعي ، أما بالنسبة للكلمات المفتاحية فيجب أن تتعلق بالموضوع فقط ولا تزد عن ذلك ، فإذا أدخلت كلمات مفتاحية كثيرة لا تتعلق بالفيديو فالفيديو الخاص بك سيعتبر احتيالي ولن يظهر في اليوتيوب وربما قد يتم غلق قناتك بسبب انتهاك سياسات يوتيوب.
  • التنسيق بين الفيديوهات وجعلها متشابهة : فهذه الطريقة تجعل عناكب يوتيوب تزحف  للفيديوهات الخاصة بك ، فبمجرد ظهور فيديو واحد تظهر جانبه باقي الفيديوهات الخاصة بك كفيديوهات مقترحة ، فبهذه الطريقة ستجعحل الزائر يشاهد اكثر من فيديو خاص بك  ، فتحتسب لك المشاهداحت ودقائق المشاهدة كذلك ، فالتناسق بين الفيديوهاحت في طريقة صياغة العنوان والوصف وحكذلك الألواحن الخاصة بالصورة المصغرة للفيديو ، كلها عوامل تجعل من الفيديوهات الخاصهة بك أن تظهر كفيديوهات مقترحة .

أخطاء يقوم بها المبتدئين على اليوتيوب تودي إلى فشل قنواتهم :

  • تبادل الإشتراكات : إذا كنت تعتقد أن تبادل الإشتراكات سيجعل قناتك ناجحة وتجلب الكثير من المشتركين فأنت على خطأ ، تبادل الإشتراكات في التعليقات لا يجلب لك إلا الهلاك والدمار لقناتك فيوتيوب تعرف أنكم تقومون بتبادل الإشتراكات وهذا يعتبر تحايل لكسب المشتركين وسيضر بقناتك أكثر مما سينفعها ، فحتى لو جمعت ألف مشترك من تبادل الإشتراكات فإنهم مشتركين غير متفاعلين بذلك ستعتبر قناتك غير مهمة وان يتم اقتلااحها للآخرين لذلك احذر من تبادل الإشتراكات قبل فوات الأوان ولا ينفعك الندم.
  • انتظار التفاعل السريع : من بين الأخطاء التي يرتكبها المبتدئين في مجال اليوتيوب ظنهم أنه بمجرد رفع بعض الفيديوهات سينجح ويربح المال ، لا ياصديقي ، هذا ناتج عن فهمهم الخاطئ لليوتيوب، فيوتيوب يعتبر مشروع يجب أن تشتغل على قناتك  لخمسة أشهر أو سنة أو سنتين لكي تحصل على عدد مشتركين محترم وتحقق الدخل على قناتك ، إلا أن بعضهم يمل من انتظاره فيترك اليوتيوب نهائيا أو يتحول إلى مجال آخر ، فهذا لن ينجح أبدا في أي شيء ، يجب أن تستمر في نشر الفيديوهات رغم انعدام التفاعل ، كل ما عليك فعله هو تحميل الفيديوهات بكثرة والتفاعل سوف يأتي فيما بعد كن على يقين من ذلك.
  • تغيير المحتوى باستمرار : لاشك أن الإستمرارية في رفع محتو معين هو السبيل الوحيد للنجاح على اليوتيوب ، فتغيير المحتوى باستمرار سيؤدي إلى فقدان المشتركين من المحتوى القديم وستبدأ من الصفر وكأنك قد قمت عمل قناة جديدة ، تحتاج مرة أخرى لعمل أشهر لكي تنجح قناتك ، أنا أنصحك أن تحدد مجال محدد وتنشء قناة واحدة وترفع فيها الكثير من الفيديوهات وترفع بشكل مستمر ومنتظم وقناتك ستنجح بعد مدة على حسب .
  • إنشاء العديد من القنوات : صحيح أنه من الجيد إنشاء قنوات كثير على اليوتيوب لكن يجب أن تكونا قادرا على النشر فيها وتلتزم بالنشر مهما حدث ، صعب أليس كذلك؟ نعم لذلذ قم بإنشاء قناة واحدة فقط والتزم برفع الفيديوهات بشكل منتظم حتى تنجح قناتك وترفع عليها الكثير من الفيديوهات بعد ذلك يمكنك ترك القناة الأولى تشتغل وتنشء قناة ثانية وتشتغل عليها كذلك، ففي البداية يكون كل شيء صعبا ومع الممارسة يصبل كل شيء سهلا.
  • عدم استعمال إحصائيات يوتيوب ستوديو : لا شك أنك قد وقعت في هذا الخطأ أيضا ، فإحصائيات قناتك هي المساند الرسمي لتطوير قناتك وجعلها قناة ناجحة ، عن طريق مشاهدة الفيديوهات الاكثر مشاهدة لمعرفة نوع الفيديوهات التي يحبها الجمهور ورفع المزيد من الفيديوهات المشابهة ،وكذا تجنب المحتوى الذي لايشاهدونه وتحسين الصور والعديد من المميزات التي يتوفر عليها يوتيوب ستوديو في الإحصائيات الخاصة به.
مهما كان محتواك اهتم دائما برفع الفيديوهات بصفة منتظمة ولاتبالي بالتعليقات السلبية ولا بالتفاعل ، فهذا سيأتي بشكل تلقائي مع ارتفاع الفيديوهات والمشاهدات ثم المشتركين وأخيرا التفاعل ، للمزيد من الشروحات المصورة اشترك في قنات دروس تيك على اليوتيوب
google-playkhamsatmostaqltradent