أفضل مواقع تحويل الصور إلى نص (كتابة pdf, txt ,doc) اونلاين

أفضل مواقع تحويل الصور إلى نص (كتابة pdf, txt ,doc) اونلاين

تقنية OCR هي تقنية تعتمد على التعرف الضوئي للحروف والرموز، وهي واحدة من أهم التقنيات التي يحتاجها الجميع من أجل استخراج النصوص من صورة لمستند ممسوح ضوئيًا. وبمجرد استخراج النص يمكن التحكم به وتعديله كما تشاء، كما يمكن استخدامه في العديد من الأغراض، مثل:

  • تحويل الصور إلى ملفات PDF قابلة للتحرير.
  • تحويل الصور إلى مستندات Word أو Excel أو PowerPoint.
  • الترجمة الفورية للنصوص المكتوبة بلغات مختلفة.
  • البحث في النصوص المكتوبة بالصور.

هناك العديد من البرامج والتطبيقات سواء المجانية أو المدفوعة التي تقوم بتقنية OCR، كما توجد العديد من المواقع الإلكترونية التي تستعمل هذه التقنية. وفي هذا المقال، سنتعرف على أفضل المواقع المجانية التي تدعم اللغة العربية لتحويل الصور إلى نصوص.

أفضل مواقع OCR المجانية التي تدعم اللغة العربية

يعد موقع newocr من أقوى مواقع OCR المجانية التي تدعم اللغة العربية. يسمح لك الموقع برفع الصور من التنسيقات التالية: JPEG، GIF، PNG، TIFF، BMP، وغيرها. بعد الانتهاء من رفع الصورة، سيطلب منك الموقع تحديد لغة النص الموجود داخل الصورة. بشكل افتراضي، يقدم لك الموقع اللغة الإنجليزية، ولكن يمكنك إضافة العديد من اللغات الأخرى.

إذا كانت الصورة ملتقطة جيدًا وغير مكتوبة بخط اليد، فسيقدم لك الموقع تجربة رائعة وعمل متقن في دقائق معدودة. كل هذا بشكل مجاني وبدون الحاجة للتسجيل.

يشبه موقع Ocr.space موقع newocr من حيث الفكرة، حيث يوفر لك ميزات أكثر من مجرد الحصول على النص. فهو يقوم بتدقيق للنص وتصحيح للأخطاء الإملائية حتى يقدمه لك بشكل جيد. كذلك، يمكنه التعرف على الجداول ويمكنه معرفة استدارة الصورة.

موقع Ocr.space يدعم اللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى، بالإضافة إلى عدم احتوائه على الإعلانات. وعند رفع الصور ومحاولة استخراجها، نجده يستغرق دقائق معدودة لإعطاء تجربة رائعة للمستخدم.

يعد موقع convertio من أشهر مواقع تحويل الملفات، ويحتوي على العديد من خصائص التحويلات بين الملفات، والتي من بينها تقنية OCR. يسمح لك الموقع برفع ملفات الصور وملفات PDF من جهاز الكمبيوتر أو Dropbox أو Google Drive أو أي عنوان URL آخر.

بمجرد اكتمال رفع الملف، يمكن تنزيل النص المستخرج بالعديد من التنسيقات المختلفة أكثر مما توفره مواقع الويب الأخرى. ويتميز موقع convertio بقدرته على التعرف وتحديد 4 لغات كحد أقصى من بينها توفر اللغة العربية. كما يمكنه التعرف على 10 صفحات كأقصى حد. هذا يكون بدون تسجيل، وفي حال تسجيلك في الموقع مجانًا ستتوفر لك ميزات عديدة، وهو لا يحتوي على إعلانات كثيرة (أقل من 4 إعلانات).

مقارنة بين المواقع الثلاثة: newocr - Ocr.space - convertio

فيما يلي مقارنة بين المواقع الثلاثة المذكورة أعلاه:

الميزة موقع newocr موقع Ocr.space موقع convertio
دعم اللغة العربية نعم نعم نعم
دقة التعرف على النص جيدة جدًا جيدة جدًا جيدة
السرعة في التعرف على النص سريعة جدًا سريعة جدًا متوسطة
التنسيقات المدعومة JPEG، GIF، PNG، TIFF، BMP، وغيرها JPEG، GIF، PNG، TIFF، BMP، وغيرها جميع التنسيقات
عدد اللغات المدعومة 100 لغة 100 لغة 4 لغات
عدد الصفحات المدعومة غير محدود 10 صفحات غير محدود
التسجيل غير مطلوب غير مطلوب غير مطلوب
الإعلانات غير موجود غير موجود أقل من 4 إعلانات

تقنية OCR هي تقنية قوية ومتعددة الاستخدامات يمكن أن تساعدك على تحويل الملفات الورقية إلى ملفات الكترونية مثل pdf وملفات word .docs وغيرها من الملفات. تقوم هذه التقنية بتحليل محتوى الصورة وتحريره ليكون كتابة على الكمبيوتر يمكن التعديل عليها. إضافة إلى ذلك فهذه التقنية تدعم العديد من اللغات مما يجعلها قابلة للإستخدام في مختلف الدول.

دروس تقنية
بواسطة : دروس تقنية
دروس تقنية هي مدونة عربية تهتم بالمجال التقني. وتقدم شروحات ويندوز و اندرويد كما تشرح طرق الربح من الانترنت للمبتدئين وكل مايتعلق بالتكنولوجيا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-