تحويل صيغة الفيديو إلى mp4 أو إلى أي صيغة تريد على الاندرويد

 في كثير من الأحيان يحتاج منشئي المحتوى إلى تحويل صيغة الفيديوهات إلى mp4 على الهاتف، وهي الصيغة التي يدعمها اليوتيوب Youtube، كما أنها الصيغة المفضلة لدى مختلف منصات التواصل الإجتماعية على الأنترنت. فإذا قمت برفع الفيديو بصيغة أخرى قد لاتدعمه بعض الأجهزة لذا من المفضل أن يتم رفع الفيديو بصيغة MP4.

في هذا المقال على موقع دروس تقنية، سوف نتعرف على كيفية تحويل صيغة الفيديوهات إلى الصيغة التي تريد من بينها صيغة Mp4. والتي تعد من أشهر الصيغ التي يتم استخراج بها الفيديوهات المعدلة. فكل ما تحتاج إليه هو تطبيق بسيط يقوم بتغيير صيغة الفيديو إلى أي صيغة تريدها.

تحويل صيغة الفيديو إلى mp4 أو إلى أي صيغة تريد على الاندرويد

أفضل تطبيق تحويل صيغة الفيدوهات إلى mp4 أو العكس

تطبيق تغيير صيغة الفيديوهات الذي سنتطرق إلى شرحه في هذا الموضوع هو تطبيق Video Transcoder، هذا التطبيق سهل جدا في الإستخدام للمبتدئين ويمكنك من تحويل صيغة الفيديو مهما كان طويلا من حيث مدة الفيديو إلى أي صيغة تختارها من بين الصيغ المتوفرة في البرنامج. التطبيق غير متوفر بالنسبة لأجهزة الأيفون حتى الآن، ربما مستقبلا قد يتم إصدار نسخة أيضا لـنظام IOS.

عند تحويلك لصيغة الفيديو يمكنك التحكم في الكثير من الخيارات الأخرى مثل دقة الفيديو وجودته وكذا عدد الإطارات في الثانية أو مايسمى بـ FPS وهو اختصار لجملة (Frame Per Second) وأيضا Bitrate الخاص بالفيديو. التطبيق غير موجود في متجر بلاي، ولايمكنك تحميله إلا من الرابط الذي نقدمه لك في هذا المقال.

إذا كنت لاتعرف كيفية تثبيت التطبيق من مصدر خارجي، سنقدم لك توجيهات بشكل سريع. أولا تقوم بتحميل التطبيق من رابط التحميل اسفل هذا المقال، بعدها تضغط على الملف بعدما ينتهي من التحميل، ثم تضغط على أعي ذلك، تنتظر انتهاء العد التنازلي وتضغط على موافق.

طريقة استخدام تطبيق Video Transcoder لتحويل صيغة الفيديوهات

لتحويل صيغة الفيديو، تتوجه إلى التطبيق وتفتحه، ثم تنقر على اختيار فيديو أو Select video، ثم تبحث عن الفيديو الذي تريد تغيير صيغته داخل ملفات جهازك. بعد اختيارك للفيديو الذي تريد تقوم بالضغط على زر حسنا. مباشرة سوف يشتغل الفيديو في الأعلى ولايوجد زر لإيقافه. من أجل إيقاف تشغيله تقوم بسحب شريط تشغيل الفيديو من البداية الى النهاية أو العكس.

بالنسبة لدقة الفيديو وأبعاده فيمكنك تصديره بدقة FHD بدقة 1080P وأيضا يمكنك اختيار دقة مخصصة تقوم بإدخال أبعاد الفيديو التي تناسبك. إضافة إلى ذلك، تستطيع تخصيص إعدادات الصوت أيضا واختيار الجودة التي تريد. وبعد انتهائك من تخصيص جميع الإعدادات تضغط على زر Encode وتنتظر حتى يتم تحويل صيغة الفيديو ويتم تصدير الفيديو بشكل كامل بعد تحويل صيغته إلى الصيغة التي اخترتها في الإعدادات. الآن تبحث في قسم الفيديوهات عن الفيديو الذي تم تغيير صيغته وتقوم بنقله إلى المكان الذي تريد.

لتحميل التطبيق من هنا: تحميل التطبيق

في الاخير اتمنى أن ينال الشرح إعجابك. هناك الكثير من التطبيقات الأخرى لتغيير صيغة الفيديوهات على هواتف الاندرويد إلا ان لها نفس الدور الأساسي وجميع الادوات موجودة أيضا في هذا التطبيق.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-