recent
أخبار ساخنة

هل تقنية 5G تسبب مرض كورونا؟ ماهي أول دولة ستطلق تقنية الجيل الخامس؟

تعتبر تقنية  5G الجديدة تقنية مبتكرة وسوف تشكل قفزة نوعية في مجال سرعة الانترنت الخلوية اذ يمكنك باستخدام هذه التقنية من تحميل ملفات بحجم كبير جدا في وقت وجيز جدا إلا أن الدبدبات الخاصة به سيكون لها تأثير سلبي على جسم الانسان بطبيعة الحال، اذ أن هناك إشاعات تدعي أن هذه التقنية تسبب مرض الكورونا فهل هذا الخبر صحيح؟ ماهي صحة هذا الخبر؟ هذا ما سوف نتطرق إليه في هذه التدوينة إن شاء الله.

هل تقنية 5G تسبب مرض كورونا؟ ماهي أول دولة ستطلق تقنية الجيل الخامس؟

ماهي تقنية 5G أو الجيل الخامس؟


مع تطور التكنولوجيا والعالم الرقمي وسيطرته على العالم المعاصر أصبح من الضروري توفير انترنت بسرعة اكبر لتلبية حاجيات الناس بشكل أفضل لهذا قامت بعض الشركات بابتكار تقنية 5G  والتي توفر للمستخدم التصفح الانترنت بسرعة خيالية جدا وبشكل لا سلكي كذلك فهذا أمر رائع جدا إلا أن هناك دول رفضت استيراد هذه التقنية من دول اخرى خوفا من معلومات مواطنيها.

ماهي أول دولة سوف تطلق تقنية 5G ؟


لنتطرق الآن الى الحديث عن الدولة التي سوف تطلق تقنية 5G أو الجيل الخامس ! أتدري ماهي هذه الدولة؟ إنها الصين ! نعم! الصين هي التي سوف تطلق أول تقنية 5G في العالم وهي التي سوف تدير هذه التقنية والضجة التي أثيرت بسبب هذه التقنية وخوف بعض الدول من استيرادها من الصين ألا وهو خوفها على معلومات مواطنيها حيث يمكن للشركة التي اطلقت هذه التقنية معرفة كل المعلومات التي تمر على اجهزتها كثر من الدول رفضت هذه التقنية وعلى رأسها أمريكا حيث رفضت هذه الأخيرة استيراد تقنية 5G من الصين باعتبار الصين سوف تتجسس على معلومات مواطني أمريكا لأن الصين تعتبر المنافس الاول لأمريكا بالإضافة الى اوربا كذلك رفضت بدورها استقطاب هذه التقنية من الصين  حيث أثارو تقاشا حول صنع هذه التقنية في اوروبا بنفسها دون الحاجة الى استيرادها من الصين.

هل تقنية 5G تسبب كورونا؟

صحيح أن هذه التقنية لها تداعياتها وتأثيرها الصحي الخطير على جسم الإنسان بسبب دبدباتها ولكن ليس لها أية علاقة بموضوع كورونا ، فهذا الأمر مجرد إشاعة فقط !! اذ انها جاءت من الصين ولرفض بعض الدول لها لأسباب أخرى جاءت إشاعة مرض كورونا  لتبرير رفض هذه الدول لها .
هل من المعقول ان تسبب تقنية 5G التي تعمل بشكل خلو من إصابة شخص بفيروس يمكن ان ينتقل فقط من خلال العطس او اللمس... 
فمن الغير المنطقي ادعاء هذا الكلام وما قلنا فهي مجرد إشاعة لاغير لتبرير رفض هذه الدول لاستيراد تقنية الجيل الخامس من الصين .. والسبب الرئيسي لرفض أمريكا واوروبا لاستيراد تقنية 5G من اوروبا وهو خوف هذه الدول من معلومات مواطنيها من أن تحصل عليها الجهات المسؤوولة عن هذه التقنية فالشركة التي ستنتج هذه التقنية ستحصل على العديد من البيانان الخاصة بمستخدمي هذه التقنية لذلك تتسابق شركات الإتصال لطرح هذه التقنية وأيهم سيسبق في ذلك وكما أشرنا أن الصين هي أول دولة سوف تنتج هذه التقنية وتجعلها متوفرة للدول التي تود استيرادها من الصين.
google-playkhamsatmostaqltradent