recent
أخبار ساخنة

خطير! فيروس يستطيع جمع صورك وتسجيل المكالمات...شاهد كيف تحمي نفسك !

تنبيه ظهور فيروس خطير يهدد هواتف الاندرويد!

خطير! فيروس يستطيع جمع صورك وتسجيل المكالمات...شاهد كيف تحمي نفسك !
Triout Spyware


لقد وجد الباحثون في Bitdefender فيروس تجسس قوي وجديد يهدد هواتف الاندرويد و يسمى ب Triout تتمثل خطوره في استطاعته التجسس على مستخدمي الاندرويد وذلك بتسجيل المكالمات و جمع الصور و كل الفيديوهات الموجوده على هاتفك بكل سرية وسهولة اي بدون علمك يجمع كل ما يخصك ،و ليس هذا فقط بل يمكن تعقب الضحية عبر خاصيه gps وارسال احداثيات عن مكان تواجده الى مستخدم هذا الفيروس او المهاجم.

               لقد تم تنشيط هذا الفيروس في ماي هذا العام كما انه كان متواجد على سوق بلاي على شكل تطبيق مزيف منذ سنه 2016 ورغم ان google play قد قامت بمسح التطبيق الا انه لا يزال موجود على سوق بلاي باشكال مختلفه اي لا يزال في تطبيقات اخرى ذات مصادر اخرى وقد تم اكتشاف هذا الفيروس في احد التطبيقات التي تسمى Sex-games لكنه يحول هاتف اندرويد الى اقوى اداه تجسس نظرا للمعلومات التي يجمعها كما ذكرنا سابقا,,, 

والشيء الصعب في هذا الفيروس كونه يجمع المعلومات بسرية حيث يصعب على الضحية ادراك الامر بل حتى الخبراء ولم يجدوه فكيف بمستخدم اندرويد عادي ان يكتشف وجوده في هاتفه.

 ويشير تحليل البرمجيات الخبيثه الى انها جاءت من روسيا ولكن ليس بالضرورة انه تم انشاؤها هناك. 
 حسنا هل هناك طريقة لحماية هواتفنا الاندرويد من هذا الفيروس؟ 
 في الحقيقة ليست هناك وسيلة فعالة لمعرفة ما ان كان التطبيق به فيروس لكن الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله هو تجنب تطبيقات مشبوهة وعدم تثبيت تطبيقات تتطلب الوصول الى المكالمات والصور .... رغم انها لا تحتاج لذلك على سبيل المثال ان وجدت لعبة بسيطة لكنها تطلب السماح للوصول الى المكالمات والصور والفيديوهات وخاصية Gps .... فيمكنك ان تستنتج ان هذا التطبيق مشبوه به ... كما ان تطبيق جوجل بلاي يوفر لك خاصية يمكنك بها معرفة الصلاحيات التي يصل اليها التطبيق فعند الضغط على تثبيت التطبيق يظهر لك قائمة بها كل الخاصيات التي سيحصل عليها التطبيق في هاتفك الاندرويد منعا الوصول الى الانترنت او قراءة الصور ... الى غير ذلك وعند الموافقة عليها عندها يتم تحميل التطبيق ،، لذلك وجب عليك مراعاتها في مثل هذه الاحوال .
كما يقول المثل: "الوقاية خير من العلاج" . للمزيد من التنبيهات لا تنسى زيارة موقهنا من جديد فكل يوم بموضوع جديد دمتم في رعاية الله وحفظه.
google-playkhamsatmostaqltradent